الاثنين، 23 مارس 2009

الوطن والحلم بقلم الأستاذ نشأت عدلى


الوطن والحلم

أحلمُ بوطناً أعيش فيه ..أعيش فيه بقلبٍ صافىٍ ..بقلب حي .. بمشاعر صادقة حيه .. يتفاعل مع همومي ..أعيش فيه بدون قلق ..أعيش فيه بحب .. بقلب مفتوح لكل من فيه .. لا أطيق البعاد عنه لحظة .. أفتخر بإنتمائي إليه .. بل أصرخ بعلو الصوت ..إني من هذا الوطن .. أفتخر بحاضرة لأشراقة الأمل المنيرة فيه وبه .. وأزهوا بماضيه لأنه يظلل على الحاضر بعبيره وأصالته .. أرقد مطمئنا على أبنائي وبناتي ..أذهب إلى دار عبادتي عامر القلب ..أدعو الله أن يحفظ لي هذا الوطن من عمق القلب .. أعشق ترابه .. أتعطش لمياهه .. أملأ الصدر من نسيمه النقي ..أستنشق عبيره من أنفاس حب يملأ المسكونة كلها.. عدله منارة يتطلع إليها القاصي والداني فخرا ..أنظر إلى سمائة الصافية كـقلب طفل رضيع ناعم ..مرهف الحس والملمس ..قمره يضيئ لي ويكشف ظلمة الليالي القاسية ..شمسه تدفئ كل من يستظل بها .. فأستظل وأستدفئ ..أرتمي فى أحضان قوانينة ..أزرف دموع جفائي عليه ..أشهر أسلحتي أمام كل من يحاول أن يجرحه أو يشكك في رعايته لي ..أتفاخر به وأفتخر بانتسابي له ..أشعر فيه بمواطنتي وبكياني .. لا تهان فيه كرامتي .. بل أجد فيه كرامتي المهدوره ..أشعر معه بكيانى ..أتفاخر بإعلامة الصادق الواعي ..الذي يتحمس لمشاكلي ويسعي حثيثا لحلها.. يعلمنى قواعد الحب الحقيقي الذى لايفرق بين عربي وأعجمي .. يعلمني كيف أنصهر بالحب فى القلوب ..نتداخل بل نذوب فى بوتقته ..يعلمني كيف نتكاتف ..كيف نصبح قوة واحدة ..لايستطيع شيطان أن يزرع الفتنة والأشواك فى أرضنا .. نتعلم منه الحوار الهادئ الهادف .. بأسلوب عرض لا يلهب نفوسنا .. يزرع قيمة بدواخلنا فتترسخ داخل قلوبنا .. أنهل من تعليمة قيمة أواجه بها جهلي .. ينحت في قلبي صورة الماضى بشموخة وعظمتة .. لايزيفه ليجمّل الحاضر.. ..أتعلم الصدق وكيف أبحث عن الحقيقة وأجدها..أجد العدل شاهرا سيفة للظالم ..ناصرا كل مظلوم .. يرتفع ميزانة عاليا متفاخرا بعبارتة الشهيرة ..العدل أساس الحكم ..
أريد أن أشاركك ياوطن كل همومك .. بل أحملها عنك لوحدي .. كل أحلامك أحققها بجهدي .. أموت بنفس راضية فداء لحبك المتغلل داخل كل كيانى .. فأنت وطنى الذى أعيش به وله .. ويسرى حبك فى كل أوصالى ..
فليس لى وطن أخر أعيش فيه .. بل أنت وطنى الذى ولدت ونميت على أراضيه .. دائما فى أحضانك موجود .. ودائما أنت فى قلبى .. لأنه فيك حلمي .. فهلمُ ياوطن .. لا تخزلني .. إرفع الظلم والقهر عن أبنائك وعني .. واجعل العدل أساسا لأرض الكنانة .. فلا أجد وطن غيرك يحترم إنسانيتي .. يصون كرامتي ويحميها .. ومتي جاء الوقت .. تجد حياتي فداء لأرضك أفنيها وأحميها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق