الجمعة، 29 يناير 2010

حمله اعتقال ضد أنصار مجاهدى خلق لا سيما ذوى سكان أشرف


حملة اعتقال ضد أنصار مجاهدي خلق لا سيما ذوي سكان أشرف

قام جلادو نظام الملالي بعد انتفاضة عاشورا باعتقال عدد كبير من انصار مجاهدي خلق وذوي سكان اشرف وممارسة الضغوط عليهم.
ومن معتقلي الأيام التي تلت عاشورا هم علي مهرنيا (70عاما) وبرويز ورمزياري(54عاما) ومجيد رضايي وعليرضا نبوي وعلي معصومي الذين يقيم ابناءهم واقربائهم في اشرف. ان السيدين ورمزياري ورضايي هما من السجناء السياسيين في الثمانينات من القرن الماضي. وزوجة السيد نبوي، عاطفه نبوي و5 من اعضاء عائلته السيدتين طيبة وفاطمة نبوي والسادة سيد ظهور وسيد ضياء وسيد جلال نبوي انهم السجناء السياسيين.
واعتقل اصغر محموديان من السجناء السياسين في الثمانينات برفقة زوجته كفايت ملك محمدي في منتصف الليلة 31 كانون الاول/ ديسمبرالماضي.
واعتقل السيد محمد بنازاده اميرخيزي (63عاما) من رجال بازار طهران يوم 30 كانون الأول/ديسمبر الماضي وله أقرباء في اشرف. ويرفض الجلادون تقديم اية معلومات لعائلته حول مكان سجنه وحالته الصحية. وقد صدر حكم بالسجن لخمس سنوات لشقيقته ”كبرى اميرخيزي” (56 عاما) وانها فقدت بصيرة عينها من جراء التعذيب وفقدان العلاج.
ان المقاومة الإيرانية تناشد الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان ومقرري الإعتقالات الإعتباطية والتعذيب التابعين للأمم المتحدة وسائر الأجهزة المدافعة عن حقوق الإنسان بإدانة الإعتقالات الإعتباطية في إيران واتخاذ إجراء عاجل لإطلاق سراح المعتقلين الذين يتم سجنهم في ظروف لاإنسانية.أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق