الجمعة، 29 يناير 2010

معلومات هامه جديده


المعلومات العامة:
اكتشاف معبد للالهة المصرية القديمة «باستيت»
1/20/2010
الهة المرح والسرور باستيت
أعلن المجلس الاعلى للاثار بمصر أن بعثة أثرية مصرية اكتشفت بمدينة الاسكندرية الساحلية معبدا عمره حوالي الفي عام يضم عددا كبيرا من التماثيل لاحدى آلهات المصرية القديمة وعدد كبير من القطع الاثرية.
ويضم المعبد الذي يعود الى المرحلة الاغريقة عددا كبيرا من التماثيل للالهة "باستت"، الهة المرح والسرور ويعتقد ان المعبد اقيم لاجلها.
يذكر ان مدينة الاسكندرية التي اقامها الامبراطور اليوناني الاسكندر المقدوني في القرن الرابع قبل الميلاد وبقيت تحت حكم سلالة بطليموس الذي كان احد كبار القادة العسكريين لدى الاسكندر لمدة 300 عاما انتهت بانتحار الملكة كليوبترا واحتلال الرومان للمدينة بقيادة الامبراطور اوغسطس.
وجاء في بيان للمجلس ان المعبد يعود الى الملكة برنيكي، الزوجة الثانية للملك بطليموس الثالث الذي تولي الحكم خلال الاعوام 246 و222 قبل الميلاد.
وقال زاهي حواس الامين العام للمجلس ان المعبد اكتشف بمنطقة كوم الدكة بالاسكندرية و "ضم حتى الان 600 قطعة اثرية من العصر البطلمي مختلفة الاحجام والانواع".
كما اكتشفت بقايا معبد للملكة برنيكي الثانية ويبلغ طول الجزء المكتشف حتى الان 60 مترا وعرضه 15 مترا وتمتد بقايا المعبد أسفل شارع اسماعيل فهمي.
وأضاف حواس أن استخدام المعبد كمقلع للجير أدى الى فقدان أجزاء من أحجاره.
واشار الى أنه عثر على القطع الاثرية في ثلاثة أماكن يوجد في كل منها خبيئة لعدد كبير من تماثيل على هيئة قطط وتماثيل من الحجر الجيري والفخار والبرونز لاطفال ونساء "والهة مصرية" منها حورس الطفل "حاربوقراط" وبتاح اله مدينة منف.





أبل ومايكروسوفت تسعيان لاخذ مكان غوغل على هاتف اي-فون
1/22/2010
قال تقرير نشر في موقع بلومبرغ على الانترنت ان شركة أبل تجري محادثات مع شركة مايكروسوفت لكي تصبح محرك البحث الرئيسي على اجهزتها للهاتف النقال اي-فون لتحل محل غوغل.
وقالت بلومبرغ نقلا عن مصدرين مطلعين على الامر ان المحادثات بين مايكروسوفت وأبل تجري منذ اسابيع. واشار التقرير الى ان المفاوضات قد لا تتوصل الى قرار بسرعة وربما لا تزال عرضة للانهيار.
ويحاول محرك بينغ Bing الذي تملكه مايكروسوفت انتزاع السوق من غوغل محرك البحث الرائد على الانترنت.
وبينما اعتبرا في السابق انهما حليفان ضد هيمنة مايكروسوفت فان غوغل وأبل وجدا نفسهيما يتنافسان في عدد من الجبهات من بينها أنظمة التشغيل والسوق الواعد للهاتف الذكي.
وقال تقرير بلومبرغ ان أبل تعمل ايضا على تطوير الاعلانات التي تعرض عبر هواتفها المحمولة وهي خطوة قد تتحدى انشطة التسويق لغوغل.

علماء من كوريا الجنوبية يطورون إنسانا آليا للمهام المنزلية
1/20/2010
الخادمة الالكترونية Mahru- Z خلال تأديتها المهام المنزلية
تمكن علماء في كوريا الجنوبية من تطوير إنسان آلي متحرك يمكنه أداء المهام المنزلية اليومية مثل غسيل الملابس وتجفيفها وتسخين الطعام داخل الميكرو ويف وأعمال أخرى.
وتستطيع الخادمة الالكترونية التي أطلق عليها اسم Mahru- Z تحريك جسمها الذي يماثل الجسم البشري والالتفاف برأسها وذراعيها ورجليها وأصابعها الستة علاوة على عينيها اللتين توفران لها رؤية ذات أبعاد ثلاثية. وقال رئيس مركز الروبوت في المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا يو بوم جي، إن قوة الخادمة الآلية تكمن في قدرتها على الرؤية الثاقبة والتعرف على المهام التي بحاجة إلى انجازها كما أنها تتعرف على الأشخاص. وقد استغرق تطوير Mahru- Z عامين ويبلغ طولها مترا وثلاثين سنتيمترا كما ان وزنها يبلغ خمسة وخمسين كيلوغرا
«LG إل جي» تطرح ورقة إلكترونية بحجم صحيفة التابلويد
1/19/2010 فتحت عملاق صناعة الإلكترونيات الكورية الجنوبية "إل جي" LG الطريق أمام ثورة جديدة في عالم الصحافة الإلكترونية والإعلانات التجارية، والذي ربما يشكل بداية النهاية للصحافة والكتب المطبوعة.
فقد كشفت شركة "إل جي" لشاشات العرض الخميس عن قيامها بتطوير أكبر ورقة إلكترونية مرنة حجماً من بين الأوراق الإلكترونية المطروحة حالياً.
وقالت إن حجم "ورقتها الإلكترونية يصل إلى 19 بوصة أو 25×40 سنتيمتراً، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب."
وبحسب الشركة، فإن هذا الحجم، الذي يقارب حجم جريدة التابلويد أو الصحف الشعبية، أكبر بنحو ثماني مرات من شاشات العرض لقارئات الكتب الإلكترونية مثل "كنديل" و"نوك"، التي يصل حجم الشاشة فيها إلى 6 بوصات.
وتتميز هذه الورقة الإلكترونية باسترجاع صورتها الأصلية حتى بعد طيها بفضل المرونة والمتانة التي تتمتع بها، حيث استخدمت مادة معدنية بدلاً من الزجاجية.
وأوضحت الشركة أن الصورة تبقى على الورقة الإلكترونية حتى بعد فصل الطاقة الكهربائية، مشيرة إلى أنها لا تستهلك الكهرباء إلا عند تحويل الصورة.
وقالت الشركة إن وضوح الصورة على الورقة الإلكترونية لا يقل عن وضوحها في الورقة المطبوعة.
أما سمك الورقة الإلكترونية فيبلغ 0.3 ملم، فيما لا يتجاوز وزنها 130 غراماً فقط.
وتتوقع الشركة أن يتم استخدام الورقة الإلكترونية كصحيفة إلكترونية وفي كلوح للإعلانات التجارية، بالإضافة إلى استخدامها في قراءة الكتب الإلكترونية.

طراز رياضي لـ «فولفو» بملامح هجومية
1/18/2010
أكدت شركة فولفو السويدية التابعة لفورد الأمريكية، أنها بصدد طرح طراز رياضي جديد تحت مسمى "إس 60"، وذلك على خلفية معرض جنيف الدولي للسيارات .
وينتظر أن تزود فورد السيارة الجديدة بمحرك بنزين تربو سعة 1600 سي سي بقوة 180 حصان، بالإضافة إلى نظام إيقاف/تشغيل وعلبة تروس ذات قابض مزدوج كتجهيز قياسي .
وبالنسبة لعوامل الأمن، فسوف تحتوي "إس 60" على نظام تحذير من التصادم وخاصية كبح آلية، حيث يمكن للسيارة أن تقوم بعملية كبح تلقائية في حال التعرف على أشخاص يجرون على الطرق بسرعات تصل إلى 25 كيلومترا/ساعة .
وأكدت صحيفة "الشرق الأوسط" أن تصميم السيارة من الخارج جاء بخطوط أكثر حدة وهجومية عن النموذج السابق، مستوحاة من تصميم المقدمة للسيارة "إكس سي 60" الرياضية مع انحناء في الخلفية على غرار السيارة الكوبية .
يشار إلى أن شركة "فورد موتورز" الأمريكية أعلنت أنها على وشك إتمام صفقة بيع ماركتها "فولفو" إلى مجموعة تشجيانج "جيلي" الصينية القابضة، وانه تم تسوية جميع الشروط التجارية الجوهرية الخاصة .

هيتاشي تطور جهاز تحكم اراديا عن بعد
1/19/2010
طورت شركة هيتاشي اليابانية نموذجا لنظام تحكم عن بعد ينفذ إرادة المستخدم بتغيير قناة تلفزونية أو تشغيل أداة كهربائية دون استخدام أصابعه
ويتم ذلك بتثبيت جهاز على الرأس مهمته قياس التغيرات الطفيفة في جريان الدم عبر الأوعية الشعرية بواسطة الأشعة تحت الحمراء، ليتم بعد ذلك ارسال الإشارات إلى قطعة مثبتة على جهاز التلفاز بالتزامن مع تحديق المستخدم في الشاشة من 10 إلى 20 ثانية عند الرغبة بتغيير القناة.
وأعلنت الشركة أنها نجحت في تطبيق تشغيل أو إغلاق مكيف الهواء أو إنسان آلي صغير.
ويتميز النظام الجديد بأنه لا يزن أكثر من كيلو غرام واحد قياسا بأنظمة مشابهة في السوق لا يقل حجم احدها عن براد منزلي.وتتطلع هيتاشي الى تسويق نظامها خلال 4 سنوات مستهدفة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بالدرجة الأولى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق