الاثنين، 14 سبتمبر 2009

استغاثه من أخوتنا الأيرانيين المحتجزين بالعراق وفى ظروف سيئه


الاستاذ وجيه رؤوف الغالي
السلام عليكم
نظرا بمنزلتك الثقافي و بدورك الهام في تلبية المظلومين ارجوك امعان نظرك الدقيق في ما يلي و ردا بالمطلوب مع معذرة من صدع اوقاتك الثمينة:
قد مضت 46 يوما من إضراب عن الطعام الرهائن الـ36 المخطوفين من سكان مدينة أشرف في يوم 27و28 تموز المنصرم خلال اقتحام القوات العراقية على مخيم أشرف احتجاجا على اعتقالهم بلا أي ذنب مقترف به. هذا و جعل إنقضاء 46يوما من الإضراب المضربين في حالة التدهورالمتزايد حيث سيفقدون بعد قليل قوة البصر و النصت و سوف يتعرضون للموت.
لا يريد المضربين إلا إفراجهم كما اصدر قاضي قضاء الخالص ثامر هوبي المحترم القرار بإطلاق سراحهم كلهم قبل اسبوعين و منعت الشرطة العراقية إفراجهم بأمر مباشر من رئاسة الوزراء والذي تعتبر خروقات سافرة القانون حيث تسمى الحكومة العراقية نفسها حكومة القانون لكنهم و دون أي ذنب جعلوا على شرف منحدر المؤدي إلى موتهم كون أن حالهم بدأت تتزايد التردي يوم بعد يوم حيث وصل إلى نقطة بلا رجوع إلى حالهم الطبيعية حسب رأي الاطباء.
نعم و كل هذه الجرائم تمر في بلاد المسلمين والحضاريين ومن اقدم الحضارات في العالم و المسمى بديمقراطي الحديث! و كيف يحكم التاريخ والجيل المستقبل لو لا نقوم بواجبنا حول استصراخ هؤلاء المظلومين المشرفين على فوت حياتهم من استمرار الاعتداء عليهم بتواصل الاعتقال دون أي حجة المتمسكة بها إلا أنه و من المعلوم ليس إلا تلبية لمطلوب الملالي الحاكمين في إيران .
ألا تسئ هذه الجرائم سمعة العراق والعراقيين من إستضافتهم الغرباء و الضيوف ؟ ولماذا تدهور حالهم إيذانا بقرابة موتهم التدريجي و الصامت؟
نستغيث و نستصرخك لمساعدة هؤلاء الأبرياء و الضغط على الحكومة العراقية لتصديها عن عدم تنفيذ حكم المحكمة العراقية بإفراج المعتقلين
نرجوك الاجراءآت العاجلة و منها الاتصال الهاتفي بارقام التالية و بعث الرسالة لرفع الشكوى إلى الاطراف المعنية و المنظمات الدولية كصليب الأحمر و يونامي(هيئة النظارة و مساعدة أمم المتحدة في العراق) و منظمات أخرى بعناوين التالية طلبا بإفراج الرهائن في اسرع ما يمكن.
رجاء علامي عن استلامك و من اي فعل من الاتصال و بعث الرسائل و شكرا

(http://us.mc1107.mail.yahoo.com/mc/compose?to=arikat@un.org) ممثل الأمم المتحدة في ا لعراق، السيد اسيفان دو ميسترا
http://us.mc1107.mail.yahoo.com/mc/compose?to=jkellenberger.gva@icrc.org%29) ممثل صليب الأحمر الدولي
http://us.mc1107.mail.yahoo.com/mc/compose?to=rouka@un.org%29) يونامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق