الجمعة، 16 أكتوبر 2009

الأمم المتحده تدعوا لعدم أعاده عناصر مجاهدى خلق الى ايران



الامم المتحدة تدعو لعدم أعادة عناصر مجاهدي خلق الى ايران
12/10/2009- الملف ـ عواصم ـ دعت الامم المتحدة الى ايجاد حل عادل على المدى البعيد لقضية عناصر منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة المقيمين في معسكر اشرف شمال بغداد واكدت ضرورة عدم اعادتهم الى ايران... وقد تم شطب المنظمة اواخر كانون الثاني (يناير) الماضي من لائحة الاتحاد الاوروبي للمنظمات الارهابية ودانت الحكومة الايرانية بشدة هذا القرار. قال المتحدث باسم مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للامم المتحدة روبرت كولفيل "إن المفوضية تعتبر أنه من الضروري إيجاد حل على المدى الطويل لسكان مخيم أشرف داخل العراق أو خارجه ونقر بأنه لا يمكن الاستمرار على الوضع الحالي". وأضاف "وفي الوقت الحالي يجب احترام حقوق سكان المخيم بما في ذلك الحق في عدم إعادتهم إلى موطنهم بالقوة". وقال كولفيل ان مسؤولي الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يرحبون بأطلاق الحكومة العراقية سراح 36 إيرانيا من عناصر منظمة مجاهدين خلق والمحتجزين لديها منذ تموز (يوليو) الماضي حيث قامت السلطات العراقية باستخدام القوة للسيطرة على المخيم الذي يقيمون فيه...
الامم المتحدة : ”نطالب الحكومة العراقية بأن تبذل قصارى جهدها لضمان حقوق سكان أشرف”
12/10/2009- رحب مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة بقرار الحكومة العراقية اطلاق سراح 36 معتقلا من منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة، حسب بيان أممي صدر الجمعة. ونقل البيان الذي تلقت وكالة (أصوات العراق) نسخة منه، عن المتحدث باسم مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان، روبرت كولفيل، إن المنظمة "ممتنة لأن الحكومة العراقية استجابت لطلب من المفوضة السامية، لإطلاق سراح المعتقلين"، لافتا إلى أن جميع المعتقلين في العراق "بمن فيهم أعضاء مجاهدي خلق، من حقهم الحصول على إجراءات قضائية صحيحة ومحاكمة عادلة في حال إدانتهم". واوضح كولفيل، بحسب البيان أن المفوضية "تعتبر أنه من الضروري إيجاد حل على المدى الطويل لسكان مخيم أشرف داخل العراق أو خارجه، ونقر بأن تاريخ بعض أعضاء هذه الجماعة يعقد من الوضع"، واستدرك "إلا أنه لا يمكن الاستمرار على الوضع الحالي". ودعا كولفيل إلى "احترام حقوق سكان المخيم بما في ذلك الحق في عدم إعادتهم إلى موطنهم بالقوة"، مشيرا الى ان مفوضيته وبعثة الأمم المتحدة في العراق "سيواصلان مراقبة الوضع في مخيم أشرف". وشدد روبرت كالفيل المتحدث باسم المفوضة السامية للأمم المتحدة في حقوق الإنسان:«إننا نطالب الحكومة العراقية بأن تبذل قصارى جهدها لضمان حقوق سكان أشرف في المستقبل وفي الوقت نفسه ضمان إيجاد حل لذلك على الصعيدين المحلي والدولي».
الامم المتحدة : من الضروري إيجاد حل على المدى الطويل لسكان أشرف
12/10/2009- موقع التابع لـطارق الهاشمي ـ دعت الامم المتحدة الى إيجاد حل "عادل" على المدى البعيد لقضية عناصر منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة المقيمين في معسكر اشرف شمال بغداد واكدت ضرورة عدم اعادتهم الى ايران ، فيما نفت المنظمة وجود مفاوضات لنقل المعسكر من العراق الى مصر. وقد تم شطب المنظمة اواخر كانون الثاني الماضي من لائحة الاتحاد الاوروبي للمنظمات الارهابية ودانت الحكومة الايرانية بشدة هذا القرار. قال المتحدث باسم مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للامم المتحدة روبرت كولفيل "إن المفوضية تعتبر أنه من الضروري إيجاد حل على المدى الطويل لسكان مخيم أشرف داخل العراق أو خارجه ونقر بأن تاريخ بعض أعضاء هذه الجماعة يعقد من الوضع إلا أنه لا يمكن الاستمرار على الوضع الحالي". وأضاف "وفي الوقت الحالي يجب احترام حقوق سكان المخيم بما في ذلك الحق في عدم إعادتهم إلى موطنهم بالقوة".
الواشنطن بوست تنشر دعوة دولية لضمان حماية سكان أشرف من قبل القوات الامركية
9/10/2009- صحيفة واشنطن بوست ـ نشرت صحيفة «واشنطن بوست» في عددها الصادر يوم 9 من اكتوبر الجاري دعوة دولية من خبراء القانون الاوربيين لضمان حماية سكان أشرف من قبل القوات الامركية وتمركز فريق مراقب للامم المتحدة للحيلولة دون الاعتداء على سكان أشرف أو نقلهم القسري. وجاءت الدعوة من اللجان التالية:
اللجنة الدولية للبحث عن العدالة المكونة من ألفي برلماني في اوربا وأمريكا الشمالية- اللجنة البرلمانية لايران حرة في المجلسين البريطانيين والمدعومة من قبل غالبية مجلس العموم وأكثر من مئتي عضو في مجلس اللوردات-اللجنة الفرنسية من أجل ايران ديمقراطية - اللجنة الايطالية للبرلمانيين و المواطنين - اللجنة الالمانية للتضامن من أجل ايران حرة- لجنة أصدقاء ايران حرة في البرلمان الاوربي- اللجنة البرلمانية لايران حرة في السويد - اللجنة البلجيكية للبرلمانيين من أجل ايران ديمقراطية- لجنة أصدقاء ايران حرة في البرلمان الدنمياركي- لجنة أصدقاء ايران حرة في السويد - لجنة اصدقاء ايران حرة في النرويج -اللجنة الهولندية لاصدقاء ايران حرة - اللجنة البرلمانية لايران حرة وديمقراطية في لوكسمبورك- اللجنة السويسرية للدفاع عن اشرف
وجاء في هذه الدعوة: ... اننا اذ نعلن عن تضامننا مع سكان أشرف وعوائلهم المضربين عن الطعام من أجل منع تكرار الكارثة وندعو الحكومة الامريكية والامم المتحدة والاتحاد الاوربي الى تحقيق المطالب التالية في أسرع وقت:أن تضمن القوات الامريكية حماية سكان أشرف ومنع تكرار الاعتداء وممارسة العنف والنقل القسري لهم داخل العراق.
تمركز فريق مراقب دائم تابع للامم المتحدة لمنع تكرار الاعتداءوممارسة العنف والنقل القسري لهم داخل العراق خلافا لاتفاقيات دولية.
الاعتراف بحقوق سكان اشرف في التمتع بالحقوق والحماية الاساسية وفق اتفاقية جنيف الرابعة. كما نطالب الحكومة العراقية باحترام المواد أعلاه طبقاً لمعايير الحقوق الدولية وحقوق الانسان الدولية وقانون حقوق الانسان الدولي وتنفيذ ذلك، الامر الذي من شأنه إعادة مصداقية وسمعة العراق كدولة مستقلة وديمقراطية كون سمعتها قد تعرضت للتشكيك.
تنفيد حكم الاعدام بحق الشاب (21 عاماً) في ايران في اليوم العالمي لمناهضة الاعدام
11/10/2009- امانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية- وصفت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية تنفيذ حكم الاعدام الوحشي بحق «بهنود شجاعي» الشاب البالغ من العمر 21 عاماً والذي كان عمره اثناء الاعتقال دون 17 عاماً وغداة اليوم العالمي لمناهضة الاعدام بأنه عملية وحشية وهمجية لنظام الولي الفقية قائلة: ان المفاوضة ومنح التنازلات لهذا النظام الذي يعتبر وصمة عار على جبين الانسانية المعاصرة أمر غير مقبول اطلاقاً وسيعتبره الملالي الحاكمون في ايران ضوءًا اخضر لمواصلة القتل واراقة الدماء في ايران. وتم إعدام «بهنود شجاعي» شنقًا في الصباح المبكر من اليوم الاحد 11 تشرين الأول/اكتوبر الجاري في الوقت الذي كان فيه مئات من المواطنين في طهران بمن فيهم امهات الشهداء والمعتقلين خلال الانتفاضة الاخيرة وناشطات وطلاب قد تجموا من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل امام مبنى سجن «ايفين» الرهيب للحيلولة دون تنفيذ حكم الاعدام. وكان عديد من المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان والاتحاد الاوربي وعديد من الدول الاخرى وفئات مختلفة من الشعب الايراني قد طالبوا مرات عديدة بعدم تنفيذ حكم الاعدام بحق «بهنود» ولكن الجلادين الحاكمين في ايران تجاهلوا كل هذه الدعوات. هذا وادان الاتحاد الاوربي لـ6 مرات ومنظمة العفو الدولية لـ5 مرات حكم الاعدام بحق «بهنود شجاعي» خلال اقل من سنة مضى داعين إلى إلغاء الحكم باعدامه. كما طالب البرلمان الاوربي والمفوضة العليا للامم المتحدة في حقوق الانسان وعشرات المنظمات والجهات الأخرى المدافعة عن حقوق الانسان بالغاء حكم الاعدام بحق «بهنود».
لندن وواشنطن تحذران طهران : المجتمع الدولي لن ينتظر الى مالانهاية
11/10/2009- لندن ـ وكالات ـ تعهد وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند ونظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون بأن يعمل بلداهما بشكل وثيق على إنجاح استراتيجيتيهما في افغانستان، وحذّرا إيران من أن المجتمع الدولي لن ينتظر إلى ما لا نهاية كي تستجيب لإلتزاماتها حيال برنامجها النووي. وحول ايران، قال ميليباند إنه استعرض مع نظيرته الأمريكية التطورات الأخيرة على هذا الصعيد ومن بينها الكشف عن الموقع السري لتخصيب اليورانيوم بالقرب من مدينة قم، مشدداً على أن ايران "لن تملك فرصة أفضل لاقامة علاقات طبيعية مع المجتمع الدولي، حين تثبت بالفعل لا بالكلام أن برنامجها النووي معد للأغراض السلمية". ومن جانبها، حذّرت وزيرة الخارجية الأمريكية من أن المجتمع الدولي "لن ينتظر إلى ما لا نهاية كي تستجيب ايران لإلتزاماتها حيال برنامجها النووي".

مدير ( واع ) يبرق للسيدة مريم رجوي مهنئا باطلاق سراح ال 36 اسير لدى سلطات بغداد
بغداد المحتلة - واع
ابرق سرمد عبد الكريم رئيس مجلس الادارة ومدير عام وكالة الاخبار العراقية ( واع )للسيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة للمقاومة الايرانية مهنئا بسلامة عودة الاسرى المحتجزين لدى بغداد سالمين الى اشرف الصامدة. وفيما يلي نص البرقية "
فخامة الاخت الرئيسة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة للمقاومة الايرانية المحترمة
السلام عليكم و رحمة الله وبركاتهنرفع لكم ارق التهاني واحر المشاعر بمناسبة اطلاق سراح الاشرفيين ال ( 36 ) المحتجزين ظلما وعدوانا لادى سلطات بغداد .اني بالوقت الذي ارفع لكم هذه التهاني بهذه المناسبة شاكرا حامدا الباري عز وجل على فضله ومنته علينا جميعا بسلامة الاسرى ونساله تعالى ان يديم على الجميع السلامة والنصر .اننا نقول ان صمود الابطال الاشرفيين وخاصة ال ( 36 ) بطلا اللذين اسروا وهم يقاومون بايديهم العارية دبابات و اطلاقاتشرطة خامنئي بملابس الشرطة العراقية و حقا انهم سطروا اروع ايات الصمود وتممها الباري عز وجل بسلامة وصولهم لبيتهم اشرف ولعائلتهمالاشرفية الصامدة.لايسعني هنا الا ان اذكر الشهداء الابطال اللذين قدموا ارواحهم رخيصة دفاعا عن الحق والسلام للعراق و ايران , ونساله تعالى ان يسكنهم فسيح جناته انه سميع الدعاء.الاخت الرئيسة
ان احتفالكم بسلامة وصول الاسرى انما هو احتفال لكل العراقيين الرافضين لظلم وعدوان خامنئي وعصابته واحتفال كل الاحرار بالعالم .ندعوه تعالى ان يقر اعيننا جميعا بسقوط خامنئي وعصابته وعودة الحرية للشعوب الايرانية واندحار الاحتلال من العراق وتحرير الشعب العراقيلترجع البسمة على شفاه الشعبين العراقي و الايراني اللهم امين.
سرمد عبد الكريم
رئيس مجلس الادارة المدير العاموكالة الاخبار العراقية ( واع )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق